h_hzazi@
تبدأ جامعة جدة مطلع العام الجامعي القادم في تطبيق خطتها التطويرية الجديدة للسنة التحضيرية.
وأوضح وكيل الجامعة الدكتور عدنان الحميدان أنه تم تشكيل لجنة انتهت إلى وضع تصور للسنة التحضيرية التي تتم من خلال مسارين المسار العلمي، ومسار العلوم التربوية والإنسانية، بحيث تبلغ جملة المقررات الدراسية في السنة التحضيرية 14 مقررا تنقسم الى جزأين، مقررات مهارية، ومقررات تخصصية علمية.
وأكد الحميدان أن التطوير يأتي في إطار ما تشكله السنة التحضيرية من أساس لمسيرة الجامعة نحو التميز والجودة وفق رؤية المملكة 2030 ووسيلة لتحسين الأداء الأكاديمي للطلاب تقابل الفجوة المعرفية والمهارية بين التعليم العام والجامعة كتحدٍ للتحول الوطني المنشود، كما تعمل على الكشف والفرز المبكر للتخصصات الأكاديمية من خلال منظومة أكاديمية متكاملة تستثمر طاقات وقدرات الطلاب لتجهيزهم للنجاح الأكاديمي والمهني في بيئة جامعية مستقطبة ومميزة.
وأوضح الحميدان أن إقرار الدراسة في بعض التخصصات بجامعة جدة بأسلوب التعليم المدمج يتم كبرنامج تستخدم فيه أكثر من وسيلة لنقل المعرفة والخبرة إلى المستهدفين بطرق اعتيادية أو من خلال فصول افتراضية باستخدام طرق متنوعة متزامنة وغير متزامنة، مع توفير أشكال مناسبة من المساعدة والدعم للطلاب.
تبدأ جامعة جدة مطلع العام الجامعي القادم في تطبيق خطتها التطويرية الجديدة للسنة التحضيرية.
وأوضح وكيل الجامعة الدكتور عدنان الحميدان أنه تم تشكيل لجنة انتهت إلى وضع تصور للسنة التحضيرية التي تتم من خلال مسارين المسار العلمي، ومسار العلوم التربوية والإنسانية، بحيث تبلغ جملة المقررات الدراسية في السنة التحضيرية 14 مقررا تنقسم الى جزأين، مقررات مهارية، ومقررات تخصصية علمية.
وأكد الحميدان أن التطوير يأتي في إطار ما تشكله السنة التحضيرية من أساس لمسيرة الجامعة نحو التميز والجودة وفق رؤية المملكة 2030 ووسيلة لتحسين الأداء الأكاديمي للطلاب تقابل الفجوة المعرفية والمهارية بين التعليم العام والجامعة كتحدٍ للتحول الوطني المنشود، كما تعمل على الكشف والفرز المبكر للتخصصات الأكاديمية من خلال منظومة أكاديمية متكاملة تستثمر طاقات وقدرات الطلاب لتجهيزهم للنجاح الأكاديمي والمهني في بيئة جامعية مستقطبة ومميزة.
وأوضح الحميدان أن إقرار الدراسة في بعض التخصصات بجامعة جدة بأسلوب التعليم المدمج يتم كبرنامج تستخدم فيه أكثر من وسيلة لنقل المعرفة والخبرة إلى المستهدفين بطرق اعتيادية أو من خلال فصول افتراضية باستخدام طرق متنوعة متزامنة وغير متزامنة، مع توفير أشكال مناسبة من المساعدة والدعم للطلاب.